السبت، 2 أبريل 2011

نتائج تقويم الآداء لمجال المنهج .

8- المنهج:
توافر ممارسات داعمة للمنهج .

2
تتوافر خريطة لنواتج التعلم .
تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع المرحلة الدراسية.
تتكامل نواتج التعلم المستهدفة معرفياً، و وجدانياً، ومهارياً للمتعلم.
تتسق أنشطة التعليم والتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة.
تتناسب أساليب التقويم مع نواتج التعلم المستهدفة.
يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين.
يتناول المنهج المواقف الحياتية والقضايا، والمشكلات المعاصرة واقتراحات بحلولها.
يستخدم المنهج لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين.
تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج.
تستخدم الموارد البيئية في تنفيذ أنشطة المنهج.

توظف إمكانات المجتمع المحلى في تنفيذ أنشطة المنهج.
- تنظيم زيارات لمؤسسات المجتمع المحلى للتعرف عليها والاستفادة منها .( جمعية تنمية المجتمع المحلى – الوحدة الصحية ...الخ
- تنظيم لقاءات مع المعنيين للاستفاده من امكاناتهم في تنفيذ أنشطة المنهج.
- عقد ندوات للأطفال من خلال بعض اعضاء المجتمع المحلى .
 بناء أحواض للزراعة في فناء الروضة.
بناء أحواض للرمل في فناء الروضة.
عقد ندوات من خلال بعض أعضاء المجتمع المحلى.
8- المنهج:
توافر أنشطة تربوية فعالة
2
تستخدم الأنشطة لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة.
تنفذ خطط للأنشطة الداخلية والخارجية؛ بما يحقق نواتج التعلم.
تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الأخرى في مجال الأنشطة التربوية.
- تنظيم زيارات لروضات مختلفة لتبادل الخبرات مع المعلمات .
- استخدام الانترنت في التعرف على طرق حديثة للتعامل مع الأطفال وذلك من معلمات أومن بعض المتخصصين في رياض الأطفال . إكساب المعلمات طرق جديدة وخبرات جديدة من الزميلات سواء كان ذلك فيما يخص أساليب عرض الأنشطة أو عمل وسائل تعليمية.
- إعداد فيديو للمعلمات أثناء عرض بعض الأنشطة على الأطفال في روضات مختلفة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق