السبت، 2 أبريل 2011

استمارة التقييم الذاتي لمجال ( الحوكمة والقيادة).

2-1
توافر نظام للحوكمة الرشيدة:




2-1-1
توفر القيادة نظاماً لإدارة المؤسسة يعكس القوانين واللوائح المنظمة للعمل.




2-1-1-1
توظف القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة.



4
2-1-1-2
توظف القيادة الصلاحيات الإدارية والتنفيذية لإدارة المؤسسة.

2
3

2-1-1-3
توفر القيادة نظاماً لتفويض السلطات وتحديد المسئوليات طبقاً للاختصاصات.


3

2-1-2
تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة وصنع القرار:




2-1-2-1
تحرص القيادة على مشاركة الأطراف المعنية فى صنع القرار.


3

2-1-2-2
تحرص القيادة على تفعيل لوائح وقرارات تشكيل مجلس الأمناء ومهامه.


3

2-1-2-3
توفر القيادة نظاماً لتلقى المقترحات والشكاوى، والتعامل معها.


3

2-1-2-4
تعمل القيادة على تحقيق رضا العاملين والمعنيين بالأمر.


3

2-1-3
توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين.




2-1-3-1
توفر القيادة  نظاماً لرصد أسباب حالات الغياب المرتفعة.


3

2-1-3-2
تتخذ القيادة  إجراءات  للحدّ من أسباب الغياب.

2


2-1-4
تحرص القيادة على تفعيل التشريعات و القوانين الخاصة بحقوق الطفل:




2-1-4-1
تطبق القيادة التشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الطفل.


3

2-1-4-2
تتابع القيادة  الالتزام بالتشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الطفل.


3

2-2
دعم مجتمع التعلم




2-2-1
تدعم القيادة عمليتي التعليم والتعلم داخل المؤسسة.




2-2-1-1
تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم.


3

2-2-1-2
تدعم القيادة  نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة.


3

2-2-1-3
تطبق القيادة  نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم.


3

2-2-2
تدعم القيادة التنمية المهنية لجميع العاملين بالمؤسسة.




2-2-2-1
تدعم القيادة وحدة التدريب والجودة.


3

2-2-2-2
تدعم القيادة  المتميزين من العاملين.

2


2-2-2-3
تشجع القيادة العاملين على التنمية المهنية المستدامة.


3

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق