السبت، 2 أبريل 2011

نقاط قوة في مجال الفاعلية التعليمية .

   

يحقق المتعلم نواتج تعلم المستهدفة للبرامج التربوية.
يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى مهارات اللغة العربية .
يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى مهارات الرياضيات.
يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى مهارات اللغة الإنجليزية .
يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى مهارات العلمية يمارس المتعلم الأنشطة: الفنية، والأدائية
يمارس المتعلم الأنشطة الحركية.
يمارس المتعلم الأنشطة الفنية.
يمارس المتعلم الأنشطة الموسيقية.
يتبع المتعلم العادات الصحية السليمة؛ للمحافظة على صحته.
يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.
يحافظ المتعلم على نظافته الشخصية، واستخدام أدواته الخاصة.
يكتسب المتعلم أساسيات التعامل مع الأجهزة.
يعرف استخدامات الأجهزة المنزلية في الحياة اليومية.
يستخدم الكمبيوتر بصورة بسيطة.
يمتلك المتعلم المهارات الاجتماعية.
يمارس المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الآخرين.
يخطط المعلم لعمليتى التعليم والتعلم في ضوء نواتج التعلم المستهدفة.
يصمم المعلم الأنشطة لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم.
يصمم المعلم مواقف تقويمية  تتسق مع  نواتج التعلم المستهدفة.
يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم لدى المتعلمين.
يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم المستهدفة.
يوظف المعلم مراكز التعلم في عمليتي التعليم والتعلم.
يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم.
يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم.
يناقش المعلم نتائج التقويم مع المعنيين؛ لمتابعة مستوى تقدم المتعلمين.
يوفر المعلم مناخاً صفياً مناسباً.
يوفر المعلم مناخاً صفياً يشجع المتعلمين على المناقشة والحوار، وتقبل الرأي الآخر.
يتعامل المعلم مع المتعلمين بشفافية، ومساواة، وعدالة.
يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً.
يوظف المعلم محتوى الدورات التدريبية في العملية التعليمية.
يستخدم المعلم مصادر المعرفة المتعددة في مجال تخصصه، والمجالات التربوية.
يعدل المعلم أداءاته في ضوء نتائج التقويم.
تتوافر خريطة لنواتج التعلم .
تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع المرحلة الدراسية.
تتكامل نواتج التعلم المستهدفة معرفياً، و وجدانياً، ومهارياً للمتعلم.
تتسق أنشطة التعليم والتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة.
تتناسب أساليب التقويم مع نواتج التعلم المستهدفة.
يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين.
يتناول المنهج المواقف الحياتية والقضايا، والمشكلات المعاصرة واقتراحات بحلولها.
يستخدم المنهج لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين.
تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج.
تستخدم الموارد البيئية في تنفيذ أنشطة المنهج.
تستخدم الأنشطة لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة.
تنفذ خطط للأنشطة الداخلية والخارجية؛ بما يحقق نواتج التعلم.
توفر المؤسسة خدمات للإرشاد التربوي.
تتوافر بالمؤسسة ثقافة صحية لدى المتعلمين، والعاملين.
تقدم المؤسسة توعية للمتعلمين عن احتياطات الأمن والسلامة.
يتوافر مناخاً داعماً لرضا العاملين والمتعلمين والمعنيين عن المؤسسة.
تسود المؤسسة العلاقات الإنسانية بين أعضاء المؤسسة والمجتمع المحلي.
يظهر بين أعضاء المؤسسة التعاون، والاحترام المتبادل.
يظهر بين أعضاء المؤسسة ، والمجتمع المحلي التعاون ، والاحترام المتبادل.
يسود المؤسسة مناخاً داعماً للقيم .
يسود المؤسسة ثقافة داعمة للقيم .
تتسم بيئة المؤسسة بالالتزام بالقيم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق