7-1 | التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم: | | | | |
7-1-1 | يخطط المعلم لعمليتى التعليم والتعلم في ضوء نواتج التعلم المستهدفة: | | | | |
7-1-1-1 | يصمم المعلم الأنشطة لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم. | | | 3 | |
7-1-1-2 | يصمم المعلم مواقف تقويمية تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة. | | | 3 | |
7-2 | تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم: | | | | |
7-2-1 | يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم لدى المتعلمين: | | | | |
7-2-1-1 | يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم المستهدفة. | | | 3 | |
7-2-1-2 | يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة. | | 2 | | |
7-2-1-3 | يوظف المعلم مراكز التعلم في عمليتي التعليم والتعلم. | | | 3 | |
7-2-2 | يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة، تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (إن وجد فى حالات الدمج) | | | | |
7-2-2-1 | يوفر المعلم بيئة تعلم تراعي المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة. | | | | |
7-2-2-2 | يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم ملاءمة لذوي الاحتياجات الخاصة. | | | | |
7-2-2-3 | يفعل المعلم مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة التربوية. | | | | |
7-3 | استخدام أساليب تقويم فعالة | | | | |
7-3-1 | يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم: | | | | |
7-3-1-1 | يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم. | | | 3 | |
7-3-1-2 | يعمل المعلم على تحسين أداءات المتعلمين في ضوء نتائج التقويم. | | 2 | | |
7-3-1-3 | يناقش المعلم نتائج التقويم مع المعنيين؛ لمتابعة مستوى تقدم المتعلمين. | | | 3 | |
7-4 | ممارسة أنشطة مهنية فعالة: | | | | |
7-4-1 | يوفر المعلم مناخاً صفياً مناسباً : | | | | |
7-4-1-1 | يوفر المعلم مناخاً صفياً يشجع المتعلمين على المناقشة والحوار، وتقبل الرأي الآخر. | | | 3 | |
7-4-1-2 | يتعامل المعلم مع المتعلمين بشفافية، ومساواة، وعدالة. | | | 3 | |
7-4-2 | يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً: | | | | |
7-4-2-1 | يوظف المعلم محتوى الدورات التدريبية في العملية التعليمية. | | | 3 | |
7-4-2-2 | يستخدم المعلم مصادر المعرفة المتعددة في مجال تخصصه، والمجالات التربوية. | | | 3 | |
7-4-2-3 | يتبادل المعلم الخبرات مع الزملاء. | | 2 | | |
7-4-2-4 | يعدل المعلم أداءاته في ضوء نتائج التقويم. | | | 3 | |
السبت، 2 أبريل 2011
استمارة التقييم الذاتي لمجال ( المعلم).
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق