السبت، 2 أبريل 2011

استمارة التقييم الذاتي لمجال ( المعلم).


7-1
التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم:




7-1-1
يخطط المعلم لعمليتى التعليم والتعلم في ضوء نواتج التعلم المستهدفة:




7-1-1-1
يصمم المعلم الأنشطة لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم.


3

7-1-1-2
يصمم المعلم مواقف تقويمية  تتسق مع  نواتج التعلم المستهدفة.


3


7-2
تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم:




7-2-1
يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم لدى المتعلمين:




7-2-1-1
يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم المستهدفة.


3

7-2-1-2
يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة.

2


7-2-1-3
يوظف المعلم مراكز التعلم في عمليتي التعليم والتعلم.


3

7-2-2
يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة، تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (إن وجد فى حالات الدمج)




7-2-2-1
يوفر المعلم بيئة تعلم تراعي المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة.




7-2-2-2
يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم ملاءمة لذوي الاحتياجات الخاصة.




7-2-2-3
يفعل المعلم مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة التربوية.




7-3
استخدام أساليب تقويم فعالة




7-3-1
يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم:




7-3-1-1
يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم.


  3 

7-3-1-2
يعمل المعلم على تحسين أداءات المتعلمين في ضوء نتائج التقويم.

2


7-3-1-3
يناقش المعلم نتائج التقويم مع المعنيين؛ لمتابعة مستوى تقدم المتعلمين.


3

7-4
ممارسة أنشطة مهنية فعالة:




7-4-1
يوفر المعلم مناخاً صفياً مناسباً :




7-4-1-1
يوفر المعلم مناخاً صفياً يشجع المتعلمين على المناقشة والحوار، وتقبل الرأي الآخر.


3

7-4-1-2
يتعامل المعلم مع المتعلمين بشفافية، ومساواة، وعدالة.


3

7-4-2
يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً:




7-4-2-1
يوظف المعلم محتوى الدورات التدريبية في العملية التعليمية.


3

7-4-2-2
يستخدم المعلم مصادر المعرفة المتعددة في مجال تخصصه، والمجالات التربوية.


3

7-4-2-3
يتبادل المعلم الخبرات مع الزملاء.

2


7-4-2-4
يعدل المعلم أداءاته في ضوء نتائج التقويم.


3

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق