السبت، 2 أبريل 2011

مقترحات للتحسين في مجال القدرة المؤسسية


- اجتماع مع الأطراف المعنية لوضع مقترحات لرسالة الروضة.
- إعداد دعوات للمعنيين للمشاركة في مراجعة الرسالة
- اجتماع لتحديد الصيغة النهائية لرسالة الروضة.
- وجود حصر للأطفال المتغيبين لفترة طويلة.
- اجتماعات مصورة مع أولياء الأمور للتعرف على أسباب الغياب.
- ملاحظة سجل الغياب اليومي من حيث تناقص عدد المتغيبين.
- عمل قائمة بالمتميزين من العاملين.
- تكريم المتميزين من العاملين كل شهر.
  - وجود شهادات تقدير للمتميزين من العاملين.
- وجود حصر للدورات التي حصلت عليها كل المعلمات
- استمارة لحصر الاحتياجات التدريبية للمعلمات.
- ترتيب التدريبات المراد الحصول عليها في قائمة بحيث تكون من الأهم فالأقل أهمية.
- وضع برنامج زمني لها وخطة مفعلة لتنفيذها.
- حضور المعلمات لتدريبات متنوعة ويوجد ملف خاص بوحدة التدريب.
- اعداد حصر داخل كل قاعة بمراكز التعلم الموجودة بها ومحتويات كل منها.
- عقد اجتماع بين المعلمات لتحديد المحتويات الناقصة في كل مركز منها وكذلك مراكز التعلم خارج القاعات .
- عقد اجتماع مع أولياء الأمور لمشاركتهم في استكمال باقي مراكز التعلم سواء داخل أو خارج القاعات.
- عقد دورة كمبيوتر لأولياء الأمور وطلاب الجامعات والمدارس من أبناء المنطقة الواقعة بها المدرسة  .
- عقد ندوة عن الإسعافات الأولية لأولياء الأمور وأعضاء من المجتمع المحلي.
- عقد تدريب عن الإرشاد النفسي والتربوي لأولياء الأمور
- إعداد سجل تقارير متابعة دراسة التقييم الذاتى . لكل مجال على حده
- إعداد سجل تقارير متابعة المديرة للتقييم الذاتى .
- إعداد خطة متابعة فريق ضبط الجودة وسجل التقارير الخاصة بكل مرحلة من مراحل التقييم الذاتى .
- إعداد سجل لحصر التقارير الخاصة بالمراجعة الداخلية لمتابعة التقييم الذاتى من الجهات المختلفة ( الدعم -- الفنى بالادارة – المديرية – الوزارة ) - عقد اجتماعات دورية مع الأطراف المعنية للإطلاع على نتائج - - التقويم الذاتي وبالتالي تحديد نقاط القوة والضعف فيها .
- ندوة للمعنيين عن نتائج التقييم الذاتي
- مطوية توزع على المعنيين تشرح خطوات ونتائج التقييم الذاتي .
- عرض النتائج على مجلس الأمناء وأولياء الأمور للمناقشة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق