السبت، 2 أبريل 2011

نتائج تقويم الآداء لمجال المعلم.


7– المعلم:
التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم
3
يخطط المعلم لعمليتى التعليم والتعلم في ضوء نواتج التعلم المستهدفة.
يصمم المعلم الأنشطة لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم.
يصمم المعلم مواقف تقويمية  تتسق مع  نواتج التعلم المستهدفة.


7– المعلم:
تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
2


يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم لدى المتعلمين.
يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم المستهدفة.
يوظف المعلم مراكز التعلم في عمليتي التعليم والتعلم.
يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة.
  دورة إدارة الوقت الصفي ( موجهة الروضة كمدربه)
- (التنسيق مع الموجهة لتقديم تدريب للمعلمات بحيث يتضمن كيفية تقسيم اليوم في الروضة وكيفية إدارة الوقت أثناء عرض النشاط أو مراكز التعلم).
- دفاتر تحضير المعلمات توضح الأنشطة المختلفة به توزيع الوقت على الأنشطة المختلفة
إعداد التقرير الخاص بالتعديلات التي حدثت على خطة النشاط.

7– المعلم:
استخدام أساليب تقويم فعالة
2


يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم.
يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم.
يناقش المعلم نتائج التقويم مع المعنيين؛ لمتابعة مستوى تقدم المتعلمين.
يعمل المعلم على تحسين أداءات المتعلمين في ضوء نتائج التقويم..
-- عرض النتائج على مجلس الأمناء وأولياء الأمور لمناقشه في اجتماع الجمعية العمومية مع معلمات الروضة واستقبال المقترحات ومناقشتها مع موجهة الروضة للاستفادة منها فى تحسين أدات المعلمات داخل القاعات  .
- عقد اجتماعات للمعلمات  للإطلاع على نتائج التقويم الذاتي وبالتالي تحديد نقاط القوة والضعف فيها وتحديد التدريبات الازمة لتحسين أدائهم فى ظل النتائج .
- تدريب للمعلمات عن نتائج التقييم الذاتى وكيفية تحسين أدائهم .
- إعداد التقارير الخصة بالتقييم الذاتى
- تقارير تقييم المعلمات لذاتهن
- تقارير تقييم المتعلمين
- سجلات نتائج التقييم المختلفة للمعلمات والمتعلمين
- تقارير متابعة الموجهة للمعلمات والمتعلمين
7– المعلم:
ممارسة أنشطة مهنية فعالة
2

يوفر المعلم مناخاً صفياً مناسباً.
يوفر المعلم مناخاً صفياً يشجع المتعلمين على المناقشة والحوار، وتقبل الرأي الآخر.
يتعامل المعلم مع المتعلمين بشفافية، ومساواة، وعدالة.
يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً.
يوظف المعلم محتوى الدورات التدريبية في العملية التعليمية.
يستخدم المعلم مصادر المعرفة المتعددة في مجال تخصصه، والمجالات التربوية.
يعدل المعلم أداءاته في ضوء نتائج التقويم.
يتبادل المعلم الخبرات مع الزملاء.
- تنظيم زيارات لروضات مختلفة لتبادل الخبرات مع المعلمات .
- استخدام الانترنت في التعرف على طرق حديثة للتعامل مع الأطفال وذلك من معلمات أو من بعض المتخصصين في رياض الأطفال
- تبادل المعلمات مع بعضهن داخل القاعات
- إعداد ورش عمل دورية كل شهر لمناقشة أهم الخبرات الجديدة واهم المستحدثات وتبادل المعلومات وتقييم الأداء اكتساب المعلمات طرق جديدة وخبرات جديدة من الزميلات سواء كان ذلك فيما يخص أساليب عرض الأنشطة أو عمل وسائل تعليمية.
فيديو للمعلمات أثناء عرض بعض الأنشطة على الأطفال في روضات مختلفة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق